-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

الرجال الذين يتوقفون عن التدخين قبل سن 44 عاما يعيشون اطول من الرجال الذين لم يدخنوا في حياتهم من قبل

وفقا لدراسة نشرت في مجلة نيوانجلند ميديسن، تبين بأن الرجال الذين يتوقفون عن التدخين قبل سن 44 عاما يعيشون اطول من الرجال الذين لم يدخنوا في حياتهم من قبل.
الباحثون من جامعة تورنتو، حللوا سجلات الصحة والتدخين لعينة من 200.000 شخص أمريكي، ثم قارنوها ببيانات غير المدخنين. هذا ووجدت احدى الدراسات بأن: الاشخاص الذين لم يدخنوا في حياتهم يعيشون 10 سنوات اطول، بالمعدل من المدخنين الذين دخنوا طوال حياتهم.
ولكن بالنسبة للاشخاص الذين يتوقفون عن التدخين – في منتصف حياتهم – فقد كانت النتائج مشجعة: الرجال والنساء الذين يدخنون أخر سيجارة لهم قبل سن 44 عاما يموتون 1 سنة أبكر، في المعدل من الاشخاص الذين لم يدخنوا في حياتهم، وفقا للبحث. أما الاخبار الجيدة: الاشخاص الذين يتوقفون عن التدخين في سن 54 يموتون 4 سنوات ابكر – وهذا افضل من العشر سنوات التي تضيع عند المدخنين الشرهين.
ولكن لا تعتقد بأن هذا يعطيك الحق لتدخن حتى سن الاربعين، يقول مؤلف الدراسة، برافات جاه، بروفيسور صحة عامة في جامعة تورنتو، بأن الرجال الذين يتوقفون عن التدخين في سن الاربعين يبقون 20 بالمائة أكثر عرضة للوفاة في أي سنة من هؤلاء الاشخاص الذين لم يدخنوا في حياتهم، لماذا؟ يبقى هناك خطر الاصابة بامراض القلب، السرطان، السكتة القلبية، بالاضافة الى العديد من المخاطر الصحية الاخرى.
اذا كنت مُدخن وتعرف مخاطر التدخين وترغب في التوقف عن التدخين، فيجب أن تبدأ اليوم بالتحضير لذلك عن طريق استشارة الطبيب، الصيدلي أو المختص لمعرفة الطرق الآمنة والفعالة للتوقف عن التدخين وتقليل المخاطر الصحية على قلبك وجسمك وعائلتك.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2021