-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

ما هو معدل السكر الطبيعي قبل الأكل وبعده:

ما هو معدل السكر الطبيعي قبل الأكل وبعده:
يتوجب معرفة معدل السكر الطبيعي في الدم بعد الأكل وأثناء الصيام، لتجنب الأضرار الناجمة عن ارتفاعه، فما هي معدلاته الطبيعية؟

اختبار
السكر في الدم
يعد اختبار نسبة السكر في الدم من أهم الفحوصات المخبرية و جزءًا أساسيًا في علاج مرض السكري. من خلال الحصول على قراءات منتظمة لمستويات السكر في الدم، يمكن لمرضى السكري مساعدة طبيبهم المختص في اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن نوع وجرعة الدواء الذي يحتاجونه.

كما أن اختبار سكر الدم يساعدك أيضًا على معرفة الأطعمة والأنشطة التي تؤدي إلى الارتفاع والانخفاض في مستويات السكر في الدم كم مرة يجب أن تختبر سكر الدم؟ يعتمد الجواب في الغالب على حالة صحتك ومتطلبات حياتك اليومية.فهم و معرفة نسبة سكر الجلوكوز في الدم قد يكون مفتاح الحل في التنظيم الذاتي للإنسان  غير المصاب والانسان الذي يعاني من مرض السكري.

 نسبة السكر في الدم لشخص غير المصاب بالسكري
المعدل الطبيعي للسكر في دم الشخص الغير مصاب بالسكري يكون مرتفعًا بعض الشئ وذلك بسبب زيادة إفراز هرمون الأنسولين الذي بدوره يعمل على الارتباط بمستقبلات على خلايا جسم الإنسان لإدخال السكر إلى داخلها إذ يبلغ معدل السكر بالدم بعد ساعتين من الأكل 140 ملغم/ديسيلتر، أما بعد ما لا يقل عن 8 ساعات من عدم الأكل يكون أقل من 100 ملغم/ ديسيلتر.

نسبة السكر في الدم لشخص المصاب السكري
يحصل النوع الأول من مرض السكري عند تدمير الخلايا المناعية لخلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين وعادة ما يتم تشخيصه لدى الأطفال وصغار السن. أما مرض السكري من النوع الثاني فهو يحصل عند عدم استجابة الجسم للأنسولين على النحو المطلوب له.

هذا الجدول  ادناه سيبين لك النسب التشخيصية لمرض السكري و بوادر مرض السكري prediabetes والمستويات مقارنةً بشخص غير مصاب بمرض السكري .

*الفحص العشوائي لنسبة سكر الغلوكوز في الدم:  

هو فحص يتم فيه أخذ عينة دم في أي وقت ولا يتطلب هذا الفحص أي تجهيزات مسبقة كالصيام قبل الخضوع له مثلًا.

**فحص الصيام لنسبة سكر الغلوكوز في الدم:

هو فحص يتم فيه أخذ عينة من الدم بعد صيام المريض ٨ ساعات على الأقل و بالعادة ما يؤخذ في الصباح الباكر.

***فحص السكر التراكمي: 

وهو فحص يتم خلاله إعطاء المريض محلول يحتوي على 75 g من السكر وفحص مستوى السكر لديه بعد مرور ساعتين.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2021