-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

أمراض العظام والمفاصل

أمراض العظام والمفاصل

اليكم قائمة بجميع الامراض التي تنتمي الى مجال العظام والمفاصل في ويب طب. اقرؤوا عن اشهر الامراض كالانفلونزا وحتى امراض لم تسمعوا عنها من قبل في الصفحة التالية:

الم الظهر – Back Pain

الشكوى من الم الظهر (Back pain) مسألة شائعة جدًا، إذ يعتبر الم الظهر، السبب الأكثر انتشارا للتوجه للعلاج الطبي وللتغيب عن العمل.الأنباء المشجعة هي أنه بالامكان تجنب غالبية أنواع الام الظهر

التهاب المفاصل – Arthritis

التهاب المفاصل (arthritis) هو التهاب يمكن أن يصيب الركبتين، مفاصل كف اليد، أو قسما من العمود الفقري. النوعان الأكثر انتشارا من التهاب المفاصل هما: الفـصال العظمي (Osteoarthritis) والتهاب المفاصل.

الذئبة – Systemic Lupus Erythematosus

الذئبة (Lupus) هو مرض التهابي مزمن، ينشأ عندما يهاجم الجهاز المناعي (Immune system) أنسجة الجسم نفسه وأعضاءه.الالتهاب الذي يشكل مرض الذئبة مصدره قد يصيب أجهزة الجسم المختلفة، بما في ذلك المفاصل.

متلازمة رايتر – Spondyloarthropathies

يصف اسم اعتلالات الفقار (Spondyloarthropathies) مجموعة من الأمراض المزمنة في المفاصل. تظهر هذه الأمراض لدى الأطفال (اعتلالات الفقار لدى الفتيان), كما لدى البالغين.

الفصال العظمي – Osteoarthritis

التهاب المفاصل التنكسي (Degenerative arthritis), الذي يسمى أيضا “الفصال العظمي” (Osteoarthritis), هو النوع الأكثر شيوعا من التهابات المفاصل. يرتبط هذا المرض بتحلل الغضروف (Cartilage)

الألم العضلي الليفي – Fibromialgia

تعاني من الأوجاع في جميع أنحاء جسدك؟ تشعر بالإرهاق في أحيان كثيرة ومتقاربة؟ وحتى بعد إجرائك عددا كبيرا من الفحوصات الطبية، لا يستطيع الطبيب المعالج الإشارة إلى أي أمر استثنائي.

امراض المناعة الذاتية – Autoimmune Disease

امراض المناعة الذاتية (Autoimmune diseases) ومجاله يرتبط بإطارعمل الجهاز المناعي. أمراض المناعة الذاتية تحدث نتيجة حدوث خلل في وظيفة الجهاز المناعي (Immune system).

الام المفاصل – Arthralgia

يتم تعريف الام المفاصل (Arthralgia)، على أنها ألام في مفاصل الجسم (Joints). وهي شائعة جدا في التهاب المفاصل المزمن. إن المفصل هو نقطة الربط بين عظمتين متجاورتين (أو أكثر).

عدوى العظام والمفاصل لدى الاطفال – Bone and joint infection in children

عدوى العظام والمفاصل لدى الأطفال، هي عدوى جرثومية تصيب العظام و/أو المفاصل. يطلق على العدوى التي تصيب العظم اسم التهاب العظم والنخاع العظمي (النقي) (Osteomyelitis)

ضمور النخاع الشوكي – Spinal Muscular Atrophy

إن ضمور النخاع الشوكي ، هو خلل وراثي، الذي يظهر بصورة ضعف وضمور العضلات الدانية بشكل مماثل، في أعقاب تدمير خلايا القرن الأمامي للنخاع، وضمور النوى الحركية في الحالات الصعبة. تبلغ نسبة انتشار المرض.

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2021