-->
صحتي حياتي صحتي حياتي

اخر المواضيع

جاري التحميل ...

اصابات الدم

اصابات الدم

فقر الدم المنجلي – Sickle Cell Anemia

فقر الدم المنجلي أو الأنيميا المنجلية (Sickle cell anemia) هو مرض وراثي يتولد نتيجة حدوث تغير في بروتين خضاب الدم (الهيموغلوبين – Hemoglobin)، وهو البروتين الأساسي في كريات الدم.

ورم لمفي-لمفومة – Lymphoma

مصطلح “ورم لمفي” يعني (السرطاني) في خلايا لمفية (لمفاوية) ويصنف في مجموعتين محددتين: الأولى – لمفومةٌ لاهودجكينية (Non Hodgkin’s lymphoma), والثانية – لمفومة هودجكين.

فرط ثلاثي غليسيريد الدم – Hypertrygliceridemia

فرط ثلاثي غليسيريد الدم (hypertrygliceridemia) وهي حالة مرضية المتمثلة في ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية الغليسيريد في الدم (hypertrygliceridemia) والتي من شأنها أن تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض..

فقر الدم اللاتنسجي – Aplastic anemia

إن فقر الدم اللاتنسجي (Aplastic anemia)، هو مرض ميزته الأساسية هي ضرر في الجهاز المسؤول عن تكوين مركبات الدم الثلاثة (Hematopoietic system – جملة تكون الدم): السلالة الحمراء –.

التهاب الشبكية الصباغي – Retinitis pigmentosa

أطلق اسم “التهاب الشبكية الصباغي” (retinitis pigmentosa) قبل أكثر من مئة عام على مرض ظهر كبقع لونية (صبغية) في قاعدة العين، شوهدت بواسطة التنظير العيني (ophthalmoscope)…

ورمٌ نقويٌ متعدد – Multiple Myeloma

ورم نقوي متعدد /الميالوما المتعددة هو أحد أشكال سرطانات الدم، المميزة بانقسام خلايا البلازما غير المنضبط، واحد من أنواع كريات الدم البيضاء. تقدر الميالوما بحوالي 1 ٪ من جميع حالات السرطان

الاورام اللمفاوية – Heavy chain disease

مجموعة نادرة من الأمراض الاورام اللمفاوية التي تصيب الخلايا الليمفاوية (Lymphocytes) التي تنتج الأجسام المضادة (Antibodies), وهي الخلايا التي، عند تحولها إلى خلايا خبيثة.

الأمراض التشنجية – Vasospastic diseases

الأمراض التشنجية / التصلبية (تصلب الأوعية الدموية)، هي مجموعة تتسم بانخفاض شديد، وصولاً إلى انعدام تزويد الدم بشكل كامل للأوعية الدموية الدقيقة، الموجودة في كفوف اليدين والقدمين.

فرط كالسيوم الدم – Hypercalcemia

فرط كالسيوم الدم ، وهي حالة تعرف عندما يتخطى مستوى الكالسيوم ال 10.5 ميلغرام/ ديسيليتر لكل 100 ملليليتر وذلك بعد الفحص المتكرر. حيث يتم الحفاظ على مستوى كالسيوم، بشكل عام.

الوذمة الوعائية – Angioedema

الوذمة الوعائية (Angioedema) هي حالة من الوذمات الموضعية التي تحدث، على شكل نوبات، عقب تسرب مفرط للسوائل، خارج الأوعية الدموية، علما أنها لا تسبب الحكة. تظهر الوذمة الوعائية بشكل عام في منطقة..

فرط بوتاسيوم الدم – Hyperkalemia

تنظم الكلى عملية إفراز البوتاسيوم وحفظ توازنه في الجسم، ويحدث الإفراز المفرط عند وجود فائض من البوتاسيوم،وهو ما يسمى بفرط بوتاسيوم الدم. البوتاسيوم هو الملح الأكثر أهمية داخل الخلايا. 98٪ من كميته

الكلمات المفتاحية :

التعليقات



، اشترك معنا ليصلك جديد الموقع اول ً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصائيات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

صحتي حياتي

2010-2021